اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » رياضة
نشر بتـاريخ : 2012-12-16 السـاعة : 12:34 PM
فرصة ذهبية لبرشلونة للابتعاد عن ملاحقه
فرصة ذهبية لبرشلونة للابتعاد عن ملاحقه

موقع هسا :- سيكون برشلونة المتصدر (43 نقطة) أمام فرصة إزاحة ملاحقه اتلتيكو مدريد (37 نقطة) من طريقه عندما يستقبله بعد غد الأحد على ملعبه "كامب نو" في قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وستكون المواجهة مع أتلتيكو مدريد مصيرية لبرشلونة لأن خروجه منها بالنقاط الثلاث سيجعله يخطو خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب، خصوصاً أن قطب العاصمة الآخر ريال مدريد يتخلف عن النادي الـ"كاتالوني" بفارق 11 نقطة وأصبحت مهمة احتفاظه باللقب صعبة في ظل العروض الرائعة التي يقدمها "بلاوغرانا" والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

تشافي: "ريال لا يزال منافساً"

لكن لاعب الوسط تشافي هرنانديز رفض مقولة أن ريال أصبح خارج دائرة الصراع واعتبر أن قطبي العاصمة هما منافسان جديان لفريقه.

وتابع تشافي "من المبكر القول من سيكون منافسنا الأكبر، وفي الوقت الحالي يبدو أن الفريقين سينافساننا بقوة. أتلتيكو فريق قوي جداً. الناس قالوا بأنهم سيتعثرون لكن هذا الأمر لم يحصل كثيراً، والآن وخلال عطلة نهاية الأسبوع أمامنا فرصة لكي نجعلهم يتعثرون".

وواصل "إنهم يمرون بفترة جيدة، يلعبون بشكل جيد في الهجمات المرتدة ويملكون مهاجماً يحفزهم هو فالكاو. قام المدرب سيميوني بعمل جيد جداً مع الفريق ويتمتعون بأسلوب دفاعي قوي"، مضيفاً "في الوقت ذاته، ورغم أن أتلتيكو هو منافسنا الأبرز في الوقت الحالي، فإن ريال ليس خارج دائرة المنافسة على الإطلاق وهم يلعبون بشكل جيد".

ويتقدم برشلونة، الساعي إلى فوزه التاسع على التوالي - منذ تعادله مع غريمه ريال مدريد (2-2) على أرضه في 7 تشرين الاول/أكتوبر الماضي - والخامس عشر في 16 مباراة، بفارق 6 نقاط عن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ما يعني أن فوزه سيوسع هذا الفارق إلى 9 نقاط.

منافس شرس

ولن تكون مهمة رجال المدرب تيتو فيلانوفا سهلة أمام "لوس روخيبلانكوس" الذين يقدمون موسمهم الأفضل منذ تتويجهم باللقب للمرة الأخيرة عام 1996، إذ لم يخسروا سوى مرتين في الدوري هذا الموسم أمام فالنسيا (0-2) وجارهم ريال (0-2 أيضاً) وذلك بفضل تألق نجمهم الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل الأسبوع الماضي خماسية في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا (6-0).

فالكاو يستأنف التدريبات وغياب مؤكد لأدريان

عانى فالكاو من الإصابة بإجهاد عضلي حرمته من المشاركة مع فريقه في المباراة التي فاز فيها على خيتافي 2-صفر الأربعاء في كأس ملك أسبانيا ولم يشارك في التدريبات إلا من خلال مران منفرد أمس.

ولكنه استأنف التدريبات مع باقي زملائه اليوم ليصبح جاهزاً للمشاركة في المباراة الصعبة أمام برشلونة والتي تمثل مواجهة خاصة له مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة حيث يتصدر ميسي قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 23 هدفاً، مقابل 16 "للنمر" فالكاو في المركز الثاني بالقائمة.

وفي المقابل، تأكد غياب أدريان لاعب أتلتيكو عن المباراة أمام برشلونة حيث يعاني اللاعب من التواء في كاحل القدم كما تحوم الشكوك حول مشاركة زميله الأوروغوياني كريستيان رودريجيز لإصابته في الساق اليمنى.

ريال يواجه إسبانيول لنسيان هزيمة الكأس

وبدوره، يسعى ريال إلى المحافظة على أمل منافسة برشلونة على اللقب عندما يستضيف النادي الـ"كاتالوني" الآخر إسبانيول على ملعبه "سانتياغو برنابيو" الأحد أيضاً.

ولم يقدّم فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يبدو في طريقه للرحيل في نهاية الموسم، عرضاً مقنعاً في المرحلة السابقة أمام مضيفه بلد الوليد، إذ احتاج إلى هدف متأخر من الألماني مسعود أوزيل لكي يخرج فائزاً (3-2)، ثم اتبع هذه النتيجة بأخرى أسوأ منها بعد أن سقط الأربعاء الماضي خارج قواعده أمام سلتا فيغو (1-2) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.

ولا تبدو مهمة النادي الملكي صعبة أمام ضيفه الـ"كاتالوني" الذي يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير بنفس عدد نقاط ديبورتيفو الذي يحتل المرتبة الأخيرة على جدول الترتيب.

مباراة صعبة لملقا

وبدوره يخوض ملقا الرابع (25 نقطة) مباراة صعبة خارج ملعبه أمام جاره الأندلسي إشبيلية، وهو يدرك أن التعثر قد يكلفه كثيراً خصوصاً أن ريال بيتيس يقف على المسافة ذاتها منه وهو يحل الاثنين ضيفاً على سلتا فيغو الذي يصارع للابتعاد عن منطقة الخطر.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غداً السبت خيتافي مع أوساسونا، وريال مايوركا مع أثلتيك بلباو، وغرناطة مع ريال سوسييداد، على أن يلتقي الأحد ريال سرقسطة مع ليفانتي، وفالنسيا مع رايو فايكانو، والاثنين ديبورتيفو لا كورونيا مع بلد الوليد.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.