اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » محليات
نشر بتـاريخ : 2012-12-16 السـاعة : 12:08 PM
ضبط مركبة عمومية بداخلها حمولة زائدة
ضبط مركبة عمومية بداخلها حمولة زائدة

موقع هسا - رام الله- في إطار جهود وزارة النقل والمواصلات لضبط وتنظيم عمل المركبات و قيادتها في محافظات الوطن، ضبطت دوريات السلامة على الطرق - رام الله التابعة للوزارة حافلة ترخيصها 22 راكبا وبداخلها 31 راكبا جميعهم من طلبة إحدى المدارس في محافظة أريحا و الأغوار، حيث قامت دورية السلامة باحتجاز رخصة المركبة وسحب الرخصه الشخصية للسائق لحين انتهاء الإجراءات القانونية بحقه وكذلك قامت شرطة المرور المرافقة للدورية بتحرير مخالفة بحق السائق.

ومن ناحية أخرى، قامت دوريات السلامة على الطرق بحجز وثائق إحدى المركبات وتحديدا وثيقة خط سير المركبة العمومية " البيرمت" و ذلك بسبب ضبطها و بداخلها عشرة ركاب في محافظة رام الله (حمولة زائدة)، وقامت ذات الدورية بنقل ثلاثة ركاب لقرية كفر مالك، حيث أنهم كانوا حمولة زائدة عن المرخص والمسموح بها وفقا للقانون والنظام، وقد ترك هذا أثرا طيبا لدى الركاب وأهالي القرية الذين بدورهم شكروا وزارة النقل والمواصلات وموظفيها وخاصة السلوك والتصرفات المسؤولة لموظفا دورية السلامة على الطريق عند ضبطهم للمركبة على إحدى الطرق الخارجية لمحافظة رام الله يوم الخميس الماضي.

واكدت وزارة النقل والمواصلات لجمهور المواطنين أهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات التي تنظم عمل قطاع النقل والمواصلات في فلسطين وأن الوزارة لا تترك جهدا إلا وتبذله في سبيل تعزيز التوعية والسلامة المرورية لدى الجميع من سائقين وركاب وخاصة مستخدموا وسائقوا الحافلات والمركبات العمومية ومركبات التأجير.

واهابت الوزارة بالجميع أن يكونوا عند مسؤولياتهم وعدم التردد بالاتصال بالرقم المجاني للوزارة عند رؤيتهم أية مخالفة مرورية تؤثر على سير الطريق أو أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

يذكر أن دوريات السلامة على الطرق يديرها ويعمل عليها طاقم متخصص من مدراء وفاحصي المركبات والمستندات في وزارة النقل وتقوم بكافة أعمال الفحص والتفتيش المفاجئ على صلاحية المركبات التي تسير على طرقات الوطن المختلفة يساعدها في ذلك شرطة المرور، حيث قامت بفحص آلاف المركبات من الناحيتين الفنية والورقية منذ بداية العام. و كانت الوزارة ايضا قد خصصت الرقم المجاني 1800330330 لتلقي الشكاوي الخاصة بالمرور وقيادة المركبات على مدار 24 ساعه.

 

المصدر : وكالات

 
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.