اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-12-08 السـاعة : 11:23 AM
قيادة حماس في الخارج وألف متضامن وفتح أبرز ضيوف انطلاقة حماس
قيادة حماس في الخارج وألف متضامن وفتح أبرز ضيوف انطلاقة حماس

 

تميّز حفل انطلاقة حركة المقاومة الاسلامية حماس هذا العام بحضور اعضاء مكتبها السياسي وأبرزهم رئيس المكتب خالد مشعل ونائبه موسي ابو مرزوق، اضافة الى حضور مئات الشخصيات العربية والإسلامية من عدة دول فيما يمثل حضور قيادة فتح بارقة أمل بطي صفحة الانقسام.

وقال ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر إن أكثر من 1000 متضامن من دول عربية وإسلامية وأجنبية دخلوا قطاع غزة للمشاركة في انطلاقة حركة حماس الخامسة والعشرين.

وبين ابو صبحة  أن وفودا عربية من قطر والبحرين ومصر والكويت والأردن والسعودية ولبنان والمغرب والجزائر وماليزيا واندونيسيا وموريتانيا وتونس وليبيا وغيرها من الدول دخلت قطاع غزة على عدة دفعات.

وبحسب أبو صبحة فقد بلغ عدد المتضامنين الذين دخلوا غزة للمشاركة في انطلاقة حركة حماس وتفقد أثار العدوان 1100 متضامن.

وأكد أبو صبحة أن وفدا كبيرا من جمهورية مصر سيصل بعد قليل للمشاركة في مهرجان الانطلاقة.

وكانت وفوداً مصرية وعربية وأجنبية عبرت ميناء رفح البرى أمس الى قطاع غزة للتضامن معهم، وللوقوف على آثار التدمير التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي الأخير ولحضور انطلاقة حماس.

كما عبر إلى القطاع أمس الجمعة وفودا من مصر والأردن وموريتانيا وباقي الجنسيات العربية الأجنبية وعددها 127 فرداً، ووفد من الجمعية المصرية لإدارة الأزمات فرع العريش، وعدده 6 أفراد من الجمعيات الأهلية، ووفد من منظمة " اخاء " التركية وعدده 5 أفراد .

كما وصل 100 بريطاني من أصول عربية وإسلامية إلى غزة عبر معبر رفح البري مع مصر, مشيرةً إلى أن وفدا بحرينياً يتكون من 51 عضواً إلى قطاع غزة بالإضافة إلى 81 جزائيًا، و90 قطريا، و66 ماليزيا، و80 مصريًا من بينهم الشيخ حافظ سلامة شيخ المجاهدين المصريين.
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.