اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » رياضة
نشر بتـاريخ : 2012-12-05 السـاعة : 02:48 PM
روماريو يطلب التحقيق في مخالفات اتحاد الكرة البرازيلي
روماريو يطلب التحقيق في مخالفات اتحاد الكرة البرازيلي

 


استكمل نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو إجراءات الطلب الذي تقدم به إلى البرلمان البرازيلي لإجراء تحقيق في مخالفات بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم الذي يتولى رئيسه الحالي جوزيه ماريا مارين رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويحتاج روماريو، عضو البرلمان البرازيلي حالياً، إلى موافقة 171 نائباً بالبرلمان حتى توافق لجنة التحقيقات البرلمانية على طلبه رسمياً.

وأكد روماريو، الذي ينتمي للحزب الاشتراكي البرازيلي، أن طلبه اعتمد على الاشتباه في وجود مخالفات في الاتحاد البرازيلي للعبة وأن هذه  المخالفات حدثت بشكل رئيسي خلال فترة تولي ريكاردو تيكسييرا رئاسة  الاتحاد قبل رحيله عن المنصب في آذار/مارس الماضي وسط ادعاءات بتورطه في فساد. ويعتمد طلب روماريو فقط على المعلومات التي تنشرها الصحف والجدل المثار في وسائل الإعلام.

وأوضح روماريو أن تقارير صحافية كشفت "مؤشرات على أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جرى استخدامه كوسيلة لتحقيق مصالح تخص عدداً من المسؤولين  وأطرافاً خارجية على علاقة بهم عبر الحصول على أموال من خلال عقود الرعاية".

وعلى سبيل المثال، أشارت التقارير إلى أن أربع شركات مملوكة لأحد  أصدقاء تيكسييرا استفادت من عقد الرعاية المبرم بين المنتخب البرازيلي للعبة وشركة الخطوط الجوية البرازيلية بمقدار سبعة ملايين دولار سنوياً.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.