اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-12-04 السـاعة : 04:46 PM
اليمن توفر فرص عمل لخريجي الجامعات الفلسطينية
اليمن توفر فرص عمل لخريجي الجامعات الفلسطينية

 

 منحت الجمهورية اليمنية خريجي الجامعات الفلسطينية من أقسام متعددة من كلية التربية فرصاً للعمل في أراضيها.

وأكد زكريا الهور مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم المقالة أنه بناء على التواصل بين الوزارة بغزة والحكومة اليمنية, وافقت من خلاله توفير فرص عمل للخريجين الفلسطينيين.

وبين الهور أنه نظراً لكثرة الخريجين بغزة ولعدم توفر فرص عمل, لجأت الوزارة لتشكيل لجنة منها للتواصل مع بعض الدول والمؤسسات الخارجية من أجل توفير فرص عمل لهم, والذين تجاوز عددهم أكثر من 27 ألف خريج من كلية التربية في قطاع غزة.

وأشار الهور إلى أن الحكومة اليمنية ستقوم باستيعاب الخريجين ضمن مدارسها في تخصصات اللغة العربية ، التربية الإسلامية ، اللغة الإنجليزية، العلوم ، الرياضيات ، الحاسوب ، الكيمياء ، الفيزياء، الأحياء ، الثقافة العلمية، تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أنها ستمنح كل خريج سيعمل في اليمن مبلغ مالي بمقدار 500 دولار شهرياً , مبيناً أن تذاكر السفر والسكن ستوفرها الحكومة اليمنية لهم.

وبين الهور أنه سيتم تقديم طلبات الخريجين عبر توجههم إلى الإدارة العامة للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم, مبيناً أن آخر موعد للتقديم هو يوم الخميس13/12/2012 .

وأشار الهور الى أن الوزارة تسعى الى توفير فرص عمل للخريجين في دول أخرى بالاضافة الى اليمن, من خلال تواصلها المستمر, مبيناً أن من ضمن تلك الدول تركيا وتونس ومصر وليبيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم المقالة أعلنت في وقت سابق عن توفر فرص عمل في اليمن لأساتذة الجامعات من تخصص الباثالوجي والفسيولوجي والتشريح براتب شهري 2000 دولار.
 
 

 

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.