اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-12-01 السـاعة : 10:16 AM
ليبرمان: ملتزمون بحل الدولتين ومستعدون للتفاوض بدون شروط مسبقة
ليبرمان: ملتزمون بحل الدولتين ومستعدون للتفاوض بدون شروط مسبقة

 

 تظاهر وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان بمظهر الساعي الى السلام عندما قال إن حكومته ملتزمة بحل الدولتين وبالاتفاقات المبرمة مع الفلسطينيين، ولكنه لم يغفل شن مزيد من الهجوم على السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس واصفا سياسته بالفاشلة.

وأضاف ليبرمان أمام منتدى (سابان) في واشنطن أن الحكومة الإسرائيلية الحالية ملتزمة بحل الدولتين وبالاتفاقات السابقة المبرمة حتى وإن كانت غير سعيدة بها. 

وادعى ليبرمان استعداد إسرائيل لإطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين فوراً دون شروط مسبقة لا بل تقديم بوادر حسن النية لهم لكنه اتهمهم بعرقلة جميع المحاولات لدفع عملية السلام. 

وفي كلمته أمام منتدى (سابان) الدبلوماسي الذي انطلقت مداولاته في واشنطن الليلة الماضية قال ليبرمان "إنه يحق لإسرائيل القيام بمشاريع معمارية في عاصمتها"، معقباً بذلك على إعلان مصدر سياسي إسرائيلي بشأن قرب تنفيذ مشروع بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في شرقي القدس وبعض المستوطنات. ورأى ليبرمان أن الفلسطينيين يستخدمون قضية المستوطنات ذريعة لتبرير رفضهم التفاوض مع إسرائيل.

وانتقد وزير الخارجية الإسرائيلي أداء الرئيس محمود عباس معتبراً أنه خسر سيطرته على قطاع غزة في حينه بسبب إخفاقه في مواجهة المشاكل الفلسطينية والفقر بالإضافة إلى فساد حكومته. 

وأضاف "أن عباس كان سيخسر الانتخابات في الأراضي الفلسطينية لو جرت الآن". واعتبر ليبرمان تنمية الاقتصاد الفلسطيني مفتاحاً لتحقيق الحل السلمي على المدى البعيد. كما أنه تحفظ من الدور الدولي في القضية الفلسطينية قائلاً "إنه يأتي تعويضاً عن الإخفاقات المتوالية للمجتمع الدولي في جميع الساحات الساخنة الأخرى وفي مقدمتها إيران". 

يشار إلى أن منتدى (سابان) المموَّل من الثري الإسرائيلي- الأميركي حاييم سابان ينعقد سنوياً للتداول حول فرص تحقيق السلام في الشرق الأوسط. ويحضر المنتدى هذا العام أيضاً وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك والنائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي سلفان شالوم ووزير الشؤون الإستراتيجية دان مريدور ورئيسة الحركة الوسطية المعلنة حديثا تسيبي ليفني.
 
 
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.