اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-30 السـاعة : 10:42 PM
ايطاليا تطالب السلطة بتجنب اللجوء للمحكمة الجنائية
ايطاليا تطالب السلطة بتجنب اللجوء للمحكمة الجنائية

 

دعا وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي السلطة الفلسطينية إلى العودة للمفاوضات المباشرة غير المشروطة مع الطرف الإسرائيلي، منوها بإهمية عدم استخدام "النجاح الكبير" في الجمعية العامة للام المتحدة كعنصر لممارسة ضغوط سياسية وقضائية بين الطرفين. 

وقال الوزير، عقب نيل فلسطين مكانة الدولة غير العضو بالجمعية العامة للأمم المتحدة "من المهم الآن التركيز على بعض الأشياء والتي تم الحديث مع السلطة الفلسطينية عنها من الجانب الإيطالي والبريطاني بصفة خاصة بين دول الاتحاد الأوروبي، وهي الالتزام بالجلوس مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة" وفق تعبيره. 

ورأى أنه ينبغي أيضا "الالتزام بعدم استخدام هذه النجاح الكبير في الجمعية العامة للام المتحدة كعنصر يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى الشروع في إجراءات أمام المحكمة الجنائية الدولية مما يؤدي الى مزيد من الضغوط القانونية والسياسية على أي من الطرفين المتفاوضين"، على حد وصفه. 

وكما دعا رئيس الدبلوماسية الايطالية الالتزام برؤية حزمة قرارات مجلس الأمن الدولي كمفتاح حيوي لمواصلة المفاوضات.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء "نعلم أن هناك ردود فعل لحظية" في إشارة إلى غضب الحكومة الاسرائيلية بشأن التصويت، وأضاف "آمل ان تعود أجواء التعاون المتبادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين" وفق تعبيره. 

وكشف تيرسي ان قرار بلاده الذي اتخذ امس بالتصويت لصالح دولة فلسطين " كان بالتأكيد القرار المرجح، ويتفق وخط الحكومة الايطالية في مجلس الوزراء" بقيادة ماريو مونتي.
 
 
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.