اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-30 السـاعة : 09:40 PM
الالاف يتظاهرون في البرازيل تحت شعار "فلسطين حرة"
الالاف يتظاهرون في البرازيل تحت شعار

 

انطلق آلاف المتضامنين الدوليين أمس في المدينة البرازيلية بورتو اليجري في المسيرة الشعبية تحت شعار "فلسطين حرة".

وقد شاركت في المسيرة الشعبية قطاعات واسعة من الحركات الاجتماعية التي تؤمن بضرورة الحرية لفلسطين وشعب فلسطين، والعديد من المناضلين الدوليين وأبناء من الجاليات العربية والفلسطينية، وعدد من أبناء فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والداخل، وممثلين عن السلطة الوطنية الفلسطينية.

ويذكر ان المسيرة الشعبية انطلقت من أمام بلدية مدينة بورتو أليجري وجابت شوارع المدينة وبمشاركة ما يقارب 25 ألف متضامن ومتضامنة، وانتهت أمام البيت الفلسطيني مقر فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي فيUsina do Gasometro.

وأكد طلعت بظاظو مدير مكتب مركز إبداع المعلم في قطاع غزة الذي يشارك في المنتدى ضمن وفد من مركز ابداع الملعم انه رغم مرور ما يزيد عن ستة عقود على النكبة، وتشريد الشعب الفلسطيني، لا تزال القضية الفلسطينية قضية عالمية مركزية تلهم الضمائر الحية والحركات الاجتماعية حول العالم، "وأننا ننظر إلى انعقاد المنتدى من أجل حرية فلسطين كمناسبة هامة ووقفة أهم لدعم نضال شعبنا من أجل ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وهتف المتظاهرون بحناجر كلها قوة وإيمان بحرية فلسطين، "لا للاحتلال الإسرائيلي"، "لا للصهيونية نعم نعم للحرية"، و"دقت طبول السامبا بنغمات المقاومة والنضال الشعبي من اجل فلسطين".

وتحدث ناشطون من قيادات الحركات الاجتماعية العالمية مؤكدين على اهمية الحرية لفلسطين ومقاومة الاحتلال لنيل الحرية وتقرير المصير.

ويذكر أن المنتدى الاجتماعي العالمي انطلقت فعالياته من يوم 28 نوفمبر وتستمر لغاية 2 ديسمبر، ويؤكد المنتدى على إنهاء إسرائيل احتلالها واستعمارها الإستيطاني لكل الأراضي العربية المحتلة عام 1967 وتفكيك جدار الضم والإستيطان والفصل العنصري، و إنهاء نظام التمييز العنصري (المطابق لتعريف الأمم المتحدة لجريمة الأبارتهايد) والإعتراف بالحق الأساسي بالمساواة الكاملة لأبناء الشعب الفلسطيني في أراضي 48 ، الاعتراف والتسليم بحقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها وفي استعادة ممتلكاتهم كما هو منصوص عليه في قرار الامم المتحدة رقم 194 والقرارات الأممية الأخرى ذات الصلة.

إن تنظيم المنتدى الاجتماعي العالمي المكرس للتضامن مع فلسطين حرة هو تعبير عن وَحدة الحركات الاجتماعية الدولية المناهضة للإمبريالية والليبرالية الجديدة والتمييز العنصري بكافة أشكاله، باعتبار النضال العادل من أجل حقوق الشعب الفلسطيني جزءاً لا يتجزأ من الكفاح الاجتماعي العالمي لإيجاد بدائل سياسية واجتماعية واقتصادية تعزز العدالة والمساواة وسيادة الشعوب وتقوم على المساواة والحرية والعدالة الاجتماعية-الاقتصادية وكرامة الإنسان والديمقراطية.
 
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.