اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-30 السـاعة : 09:16 PM
البرلمان الأوروبي: الوسائل السلمية هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام عادل
البرلمان الأوروبي: الوسائل السلمية هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام عادل

 

 قال رئيس البرلمان الأوروبي وليام شولدز، تعقيبا على منح فلسطين عضوية مراقب في الأمم المتحدة، إن البرلمان الأوروبي يؤمن بأن الوسائل السلمية واللاعنفية هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال، في بيان صحفي نقلته وكالة الانباء الرسمية، اليوم الجمعة، إن البرلمان الأوروبي دعم المطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة بنسخته النهائية، ويعتبر أن ذلك يشكل خطوة مهمة تجعل من التطلعات الفلسطينية قابلة أكثر للتحقيق وأكثر فاعلية وقوة.

وأضاف أن البرلمان يعيد تأكيد دعمه لحل الدولتين على أساس حدود عام 1967، على أن تكون القدس عاصمة للدولتين، وبضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية وقابلة للحياة تعيش بسلام وأمن لجانب إسرائيل.

وتابع أن التصويت على المطلب الفلسطيني بالحصول على صفة مراقب لا يعوض بأي حال من الأحوال حلا سياسيا متفاوض عليه ومقبول من الطرفين، داعيا الطرفين إلى بذل أقصى جهودهما للعودة للمفاوضات وخلق الظروف الملائمة لاستئناف محادثات السلام المباشرة بينهما.

وحث شولدز الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء للعب دور أكثر فاعلية للجهود لتحقيق السلام العادل والدائم بين فلسطين وإسرائيل، مشيرا إلى أنه سيواصل دعم جهود مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد كاثرين أشتون لخلق فرصة مصداقة لإعادة إطلاق عملية السلام.

وقال إن التصعيد الأخير بين الفلسطينيين وإسرائيل يبرهن على الحاجة لإعادة إطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط وتفادي أي خسائر في الأرواح مستقبلا.
 
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.