اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » محليات
نشر بتـاريخ : 2012-11-30 السـاعة : 06:13 AM
الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان
الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان

 

 قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق للقرية منذ سنوات.

وشارك في المسيرة التي انطلقت في اطار الاحتفالات بالنصر الذي حققته القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس باعتراف العالم بدولة فلسطينية غير عضو في الامم المتحدة بصفة مراقب،المئات من سكان القرية والمتضامنين الاجانب ورفعت خلالها الاعلام الفلسطينية ورايات العاصفة والشعارات الوطنية المباركة لهذا الانجاز التاريخي العظيم.

ولدى وصول المشاركين في المسيرة البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي بدا العشرات من جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز السام وقنابل الصوت باتجاه المواطنين مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق وتقيؤ عالجتها طواقم الهلال الاحمر ميدانيا.

وأشار المنسق الاعلامي للمسيرات في كفر قدوم مراد اشتيوي ان المسيرة انطلقت للتعبير عن مظاهر الفرح والابتهاج من النصر الذي حقق الليلة امتدادا لسلسلة الانتصارات التي حققها شعبنا طيلة سنوات النضال وتتويجا لتضحيات الشهداء والأسرى والجرحى على درب تحقيق الحرية والاستقلال وإحقاق الحق الفلسطيني المسلوب.

وأوضح شتوي خلال كلمته مع انطلاق المسيرة ان المعركة تغيرت معالمها مع الاحتلال وأصبحت فلسطين قضية العالم التي يجب ان يقف عند مسؤولياته ويضع القضية في سلم اولوياته ويضع حدا للتفرد الاسرائيلي والأمريكي في حل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الذي وصل الى طريق مسدود.

وأكد المشاركون في المسيرة ان الاعتراف بدولة فلسطينية من قبل 138 دولة من بينها عدد كبير من الدول ذات التأثير الكبير على المستوى العالمي يشرع المقاومة بكل اشكالها وصولا لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة مستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت كفر قدوم خلال قمعها للمسيرة بعدد كبير من الاليات العسكرية والجرافات وفرق المشاة الذين كانوا يختبئون في بعض المنازل المهجورة وبين اشجار الزيتون دون ان يبلغ عن اعتقالات لبين صفوف الشبان.
 
 
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.