اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-30 السـاعة : 02:32 AM
الشنطي : مذكرة تفاهم مع مصر الاسبوع القادم لادخال مواد الاعمار
الشنطي : مذكرة تفاهم مع مصر الاسبوع القادم لادخال مواد الاعمار

 

 اكد المهندس ياسر الشنطي وكيل وزارة الاشغال بالحكومة المقالة اليوم الجمعة ان الاسبوع القادم سيشهد توقيع مذكرة تفاهم مع مصر لإدخال مواد البناء لإعادة الاعمار عبر معبر رفح البري.

وقال الشنطي  "إن يوم الثلاثاء او الاربعاء القادم سيتم توقع مذكرة تفاهم بين وزارة الاشغال العامة ووزارة الاسكان المصرية لإدخال مواد البناء لإعمار غزة"، مشيرا الى الموافقة المصرية المسبقة لإدخال المواد.

واضاف ان الجهات المختصة في مصر تدرس كيفية ادخال المواد عبر المعبر، مؤكدا ان المواد ستكون ذات مواصفات هندسية عالية واي مواصفات غير مناسبة لن يتم دفع ثمنها للشركات.

واشار إلى أن الطواقم الفنية التابعة لوزارته قد درست المواصفات وكميات مواد البناء والآليات والمعدات اللازمة لإعادة اعمار غزة والمقدمة من الجانب الفلسطيني، مؤكدا ان مصر قادرة على تزويد قطاع غزة بكل احتياجاته.

يذكر ان وزير الأشغال العامة والإسكان بالمقالة يوسف الغريز زار قبل ايام مصر والتقى وزير الإسكان والمجتمعات المحلية المصري طارق وفيق، وبحث الطرفان آلية إدخال مواد البناء والآليات والمعدات اللازمة لإعادة اعمار قطاع غزة من مصر إلى غزة عبر معبر رفح البري.

وأكد الغريز على العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، مثمنا الجهود المصرية الكبيرة في دعم القضية الفلسطينية والتي كان أخرها إبرام اتفاق التهدئة الذي جاء برعاية مصرية، مثمنا الموقف المصري وشاكرا مصر رئاسة وحكومة وشعبا على جهودها وحرصها من اجل التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

ويشار الى أن قطر قد تبرعت بمنحة من اجل إعادة اعمار قطاع غزة بقيمة 400 مليون دولار خلال الزيارة التاريخية لسمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى غزة قبل عدة اسابيع.
 
 
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.