اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-29 السـاعة : 08:58 AM
المال والمفاوضات والرباعية ملفات بحث اجتماع الدوحة
 المال والمفاوضات والرباعية ملفات بحث اجتماع الدوحة

 

 قال مسؤول في جامعة الدول العربية ان اللجنة الوزارية العربية لمبادرة السلام قررت عقد اجتماعا لها في العاصمة القطرية الدوحة في التاسع من ديسمبر المقبل.

وأضاف السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة ان الاجتماع سيعقد برئاسة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.

وأوضح صبيح في حديث   ان الهدف من الاجتماع اعادة تقييم عملية السلام في المنطقة وإعادة دراسة وضع مبادرة السلام العربية، والآليات الدولية خاصة اللجنة الرباعية التي ثبت فشلها في التعامل مع عملية السلام والمفاوضات مع اسرائيل.

وأكد ان مبادرة السلام لا تمس إلا بقرار القمة، لذلك سيتم عقد اجتماعات تقييميه للمبادرة ودراستها من كافة النواحي المتعلقة بها، مشددا على ضرورة وجود بديل اقوى من مبادرة السلام.

وأضاف ان الاجتماعات تهدف الى وجود دراسات واضحة تبين ما حققته مبادرة السلام واللجنة الرباعية بالمنطقة، حتى اذا قررت الدول العربية وضع استراتيجيات جديدة تكون مبنية على معلومات ووثائق سابقة.

كما وأكد ان الاجتماع سيهدف الى التأكيد على ضرورة ايفاء الدول العربية بالتزاماتها المالية اضافة الى التأكيد على شبكة الامان المالية التي اقرتها الجامعة العربية والبالغة 100 مليون دولار شهريا تقدمها الدول العربية للسلطة في حال فرضت عقوبات اقتصادية على السلطة خاصة بعد حصول فلسطين على صفة دولة غير كاملة العضوية في الجميعة العامة للأمم المتحدة.

يذكر ان امريكا وإسرائيل اكدتا في تصريحات مختلفة نيتهما اتخاذ العديد من العقوبات بحق السلطة في حال تقدمت للأمم المتحدة ومن ضمنها رفض اسرائيل تحويل اموال الضرائب للسلطة الفلسطينية.
 
 
أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.