اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا وانترنت
نشر بتـاريخ : 2012-11-23 السـاعة : 01:09 AM
"فيس بوك" تنشر بروتوكول الاتصال المشفر لجميع مستخدمي شبكتها

بدأت شركة "فيس بوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، في تشفير اتصالات جميع مستخدميها في الولايات المتحدة افتراضيا خلال هذا الأسبوع، كجزء من خطة نشر بروتوكول تشفير الاتصال المؤمن "إتش تي تي بي إس" لكامل قاعدة مستخدميها حول العالم.


وكان خبراء أمن المعلومات ومناصرو الخصوصية، قد طالبوا "فيس بوك" بتفعيل ميزة الاتصال المشفر "إتش تي تي بي إس" افتراضياً؛ للحد من هجمات الاختراقات على الشبكات المؤمنة، ومنع حكومات بعض الدول من التجسس على أنشطة مواطنيها على الموقع الاجتماعي.

وأعلنت "فيس بوك" بدء نشر الاتصال المشفر "إتش تي تي بي إس " افتراضياً لمستخدميها عبر مدونة مطوريها هذا الأسبوع.

وأكدت شيريش أثانا، مهندس منصة "فيسبوك"، أن "كما أعلنا العام الماضي، فسننتقل إلى استخدام بروتوكول (إتش تي تي بي إس) لجميع المستخدمين"، وأضافت، "هذا الأسبوع سنبدأ في نشر بروتوكول (إتش تي تي بي إس) لجميع مستخدمينا في الولايات المتحدة، وقريبا في لباقي أنحاء العالم".

وهذا ولم يتضح بعد متى سيبدأ نشر بروتوكول الاتصال المشفر لمستخدمي الشبكة الاجتماعية حول العام، إلا أن مجلة "بي سي ورلد" الأمريكية نقلت عن المتحدث الرسمي لـ"فيس بوك" فريد ولينز، قوله في رسالة بريدية إلكترونية: "ليس لدينا مواعيد محددة لتقديمها في الوقت الحالي، لكننا سنواصل النشر العالمي للبروتوكول في المستقبل القريب"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وكانت "فيس بوك" قد أطلقت بروتوكول (إتش تي تي بي إس) كميزة اختيارية لمستخدميها في يناير 2011.

 

وكالات

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.