اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » رياضة
نشر بتـاريخ : 2012-11-23 السـاعة : 12:54 AM
نادي زيوريخ يستنكر الإساءات العنصرية للاعبيه التوانسة
نادي زيوريخ يستنكر الإساءات العنصرية للاعبيه التوانسة

استنكر نادي زيوريخ السويسري الكاريكاتير العنصري والمسيء للاعبيه التوانسة أمين الشرميطي وياسين الشيخاوي ومحمد علي نفحة، والذي نشرته إحدى المجلات السويسرية، مؤكداً أنه "لا يعكس وجهة نظر النادي".

وأوضح المتحدث الرسمي لنادي أف سي زيوريخ، باتريك لينهارت، " أن النادي "يستنكر ما نشر في المجلة ولا يتبناه", مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه قدم احتجاجه للمجلة لكنها لم ترسل أي رد".

وكانت مجلة "بيلك" السويسرية قد نشرت كاريكاتير وصفه القراء بأنه "عنصري وغير لائق" إذ طالبت هؤلاء اللاعبين بالرحيل إلى بلادهم بحجة أنهم يكلفون المجموعة الوطنية السويسرية والخزينة أموالاً طائلة كان من المفترض أن يستفيد منها السويسريون.

الكاريكاتير الذي نشرته المجلة, وهي مجلة ناطقة باللغة الألمانية عرفت بميولها المتشددة فيما يخص موضوع الهجرة أثار ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية التونسية وحرك المياه الراكدة في موضوع العنصرية.

الكاريكاتير يظهر فيه لاعبون تونسيون محترفون في نادي أف سي زيوريخ وبعضهم يمتطي ظهر جمل في الصحراء.

المجلة قالت إنه على اللاعبين التونسيين - وكانت تقصد ثلاثي زيوريخ أمين الشرميطي وياسين الشيخاوي ومحمد علي نفخة - الرحيل، وأضافت: "ليرحل هؤلاء لأنهم ينهبون ثروات أنديتنا ويحملون المواطن السويسري أعباء مالية نحن في غنى عنها".

إلى ذلك اعتبر تونسيون ما صدر عن المجلة السويسرية ضرباً من ضروب العنصرية, واستهدافا للتونسيين، متسائلين: "كيف يفسر التحامل على اللاعبين التونسيين دون غيرهم في الوقت الذي تعج فيه صفوف الأندية الأخرى بالأجانب؟!".

وكرد فعل أولي رفع الاتحاد التونسي خطابا لنظيره السويسري يطلب فيه التدخل لوقف حملات التشهير "التي تفوح منها رائحة العنصرية".

الجالية التونسية المقيمة في سويسرا تحركت هي الأخرى على جبهة قانونية لترفع شكوى ضد المجلة.

ويبدو أنه سيتعين على "فيفا" وتحديداً بلاتر (وهو سويسري) أن يتعاطى مع الشكوى التونسية بحزم، خصوصاً وهو الذي يرفع شعارات براقة تنادي بمحاربة العنصرية في ملاعب الكرة، فكيف بها وهي تصدر عن بلاده التي تحتضن مقرات المنظمات الأممية المناهظة للعنصرية!

المصدر: العربية نت

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.