اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-20 السـاعة : 05:03 AM
اليوم السابع: 7 شهداء.. وضحايا العدوان 116 شهيدا واكثر من 900 جريح
اليوم السابع: 7 شهداء.. وضحايا العدوان 116 شهيدا واكثر من 900 جريح

 استمر التصعيد العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي, حيث ارتفع عدد شهداء العدوان منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء الى 7 شهداء لترتفع حصيلة العدوان الى 116 شهيدا واكثر من 900 جريح.

فقد استشهد المقاوم عبد الرحمن حمد في العشرينات من العمر من سكان مخيم الشاطئ في قصف استهدف مجموعة من المقاومين قرب مبنى المخابرات السابق المعروف بالسفينة شمال قطاع غزة واصيب اخر في نفس الغارة.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن محمد بدر وإصابة 6 آخرين في قصف استهدف منزل عائلة ابو طماع في وسط قطاع غزة.

وقال شهود عيان أن الطائرات الاسرائيلية اطلقت في البداية صاروخا ما ادى الى اصابة 4 فلسطينين استشهد احدهم ثم عادت وقصفت المنزل بصاروخ "اف 16" ما ادى الى اصابة 3 فلسطينيين كانوا يمرون قرب المكان.

كما أكدت مصادر طبية استشهاد الشاب بلال البراوي "20 عاما" في قصف استهدف شمال قطاع غزة بينما استشهد الطفل يحي محمد عوض "15عاما" كان يصيد العصافير في قصف استهدف شمال مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا في العريش أن الشاب أحمد دغمش استشهد صباح اليوم بمستشفى العريش متأثرا بجراحة اصيب بها في القصف الذي استهدف مدينة تل الهوى بعد أن أجريت له عدة عمليات جراحية في محاولة لإنقاذه.

كما استشهد المواطن محمود الزهار في الثلاثين من العمر واصيب نجله احمد في الثالثة من العمر وصفت جراحه بالخطيرة في قصف استهدفهما امام المنزل في قرية المغراقة جنوب مدينة غزة.

ونقل الشهيد والجرحى الى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وفي وقت لاحق استشهد المزارع اكرم معروف خلال تواجده في الحقل الزراعي الذي يعمل به بعد وقت قصير من نقله للمستشفى حيث اصيب في غارة ادت الى اصابة اربعة فلسطينيين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان اشتعال النيران في منزل عائلة العطار بعد تعرضها للقصف في بيت لاهيا.

وبدأ اليوم السابع من الحرب على غزة بسلسلة من الغارات الجوية وبقصف مواقع امنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة حرمت سكان القطاع من النوم ودمرت العديد من المباني بينها منازل لمواطنين حيث تركز القصف العنيف في الساعات الاخيرة من فجر اليوم.

واصيب شاب في قصف على حي الشجاعية فيما اصيبت امراة في قصف منزل عائلة الخولي بالزيتون بواسطة طائرات اف 16 الحربية.

واستهدف الطيران الاسرائيلي بغارة جوية الطابق الاول والثاني من برج الاغا بخانيونس، بالاضافة الى موقع في محيط المسجد الكبير في خانيونس.

ونفذت طائرات الاستطلاع 4 غارات باتجاه منزل في عبسان شرق خانيونس، كما قصفت طائرات الـ اف 16 منزل القيادي في القسام أسامة أبو عنزة بخانيونس وسوته بالارض.

وقصفت في الساعة الخامسة والنصف منزل المواطن محمد السلطان في منطقة السلاطين ببيت لاهيا شمال القطاع بصاروخ من طائرة حربية بعد اطلاق صاروخ من طائرة استطلاع كتحذير لسكانه.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان المنزل الذي كان خاليا من قاطنيه دمر بالكامل ولحقت اضرارا بعدد من المنازل المجاورة من شدة القصف.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية البنك الوطني الاسلامي والحقت به اضرارا كبيرة واصابت عددا من المواطنين القاطنين بجواره بجراح كما قصفت موقعا امنيا بالقرب من مدينة الشيخ زايد ودمرته.

واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي منزل المواطن سامر ابو دقة في منطقة أبو شحادة في خانيونس جنوب قطاع غزة.

واطلقت طائرات حربية اسرائيلية فجرا ثلاثة صواريخ على منزل القيادي بالقسام رائد العطار برفح جنوب قطاع غزة دون ان يبلغ عن اصابات.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.