اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-18 السـاعة : 10:56 AM
غزة ما زالت تنزف 25 شهيدا منذ طلوع الفجر .
غزة ما زالت تنزف  25 شهيدا منذ طلوع الفجر .

في اليوم الخامس للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، صعّدت قوات الاحتلال من عدوانها وبشكل عنيف على كافة مناطق قطاع غزة منذ ساعات الصباح، حيث شهد اليوم استشهاد اكثر من 24 مواطنا واصابة العشرات، بينهم 11 مواطنا من مجزرة بحق عائلة الدلو وسط القطاع، يرفع عدد شهداء العدوان الى 70 شهيدا و 680 جريحا حتى الان.

وشنت قوات الاحتلال مساء اليوم غارة على منزل القيادي في كتائب القسام مروان عيسى بالمحافظة الوسطى.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على محيط عيادة حجازي والتي تتبع للخدمات الطبية ما خلف اضرارا مادية في العيادة وممتلكات المواطنين.

وشنت الطائرات الاسرائيلية غارة على ارض مفتوحة بالقرب من مستشفى الكرامة شمال غزة ما خلف اضرار مادية في ممتلكات المواطنين والمستشفى.

واستشهد مواطن مساء اليوم جراء قصف طائرات اسرائيلية من نوع اف 16 بصاروخ لمحيط مبنى "السفينة" غرب مدينة غزة.

هذا ولم يتم التعرف عليه حتى الان.

واغارت طائرات اسرائيلية من نوع اف 16 على منزل القيادي في كتائب القسام نافذ صبيح بحي الدرج بمدينة غزة.

وافاد شهود عيان ان طائرات الاستطلاع اطلقت صاروخين تجاه منزل نافذ صبيح فميا قامت طائرات الاف 16 بقصفه باربعة صواريخ ما ادي الى تدميرة بالكامل.

كما اصيب مواطن في قصف اسرائيلي لمنطقة مفتوحة بشارع النفق بغزة وتم نقله الى مستشفى دار الشفاء بغزة.

استشهد امام مسجد عطية مبارك 54 عاما والمصلي حسام ابو شاويش 37 عاما، واصيب 3 آخرون بجراح حرجة في غارة على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما ونفذت قوات الاحتلال غارة على منزل عائلة ابو شحادة شرق المغازي وسط القطاع مساء اليوم، ما ادى الى اصابة 7 مواطنين من العائلة نفسها حتى اللحظة.

في مجزرة بشعة نفذها الاحتلال بحق عائلة الدلو في مخيم جباليا شمال قطاع غزة عصر اليوم الاحد، استشهد 11 مواطنا من العائلة غالبيتهم اطفال.

فقد استشهد من العائلة 11 مواطنا، غالبيتهم اطفال ونساء، عرف منهم: تهاني الدلو، سهيلا الدلو، سماح الدلو، ابراهيم الدلو عام واحد، رنين الدلو، عبد الله المزنر، سليفة الدلو.

واستشهد مواطن آخر في غارة على الشجاعية شرق غزة وهو سامي الفقير 24 عاما، عصر اليوم. 

واستشهد مواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في آخر غارة اسرائيلية وهما سهيل حماد 45 عاما ونجله 15 عاما، في غارة استهدفت سيارة يعملان عليها لبيع المياه.

وقال ناطق باسم وزارة الصحة ان المواطنتين سماح الدلو وسليفة الدلو استشهدتا واصيب 10 مواطنين بجراح مختلفة احدهم بجراح بالغة الخطوة، واستشهد المواطن احمد النحال (27 عاما) والطفلة تسنيم النحال (9 اعوام) وأصيب 8 آخرون في غارة اسرائيلية على مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة ظهر اليوم الاحد.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثة المواطنة نوال عبد العال 52 عاما من تحت أنقاض منزلها الذي تعرض للانهيار لحظة قصف مركز الشرطة في حي التفاح شمال مدينة غزة.

واستشهدت المواطنة سعدية الذيب في غارة على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، استشهد مواطن في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا. 

وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية قصفت بالصواريخ منزلا يعود لعائلة أبو نقيرة في رفح ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد أبو نقيرة.

وافاد مراسلنا ان الطفل اياد ابو خوصة عام ونصف استشهد واصيب شقيقه في قصف منزل شرقي مخيم البريج.

وكان طفلان استشهدا واصيب اكثر من 12 مواطنا في قصف لمنزل يعود لعائلة ابو فول بجباليا شمال قطاع غزة فجر اليوم الاحد.

وقالت مصادر طبية ان الطفلين اللذين استشهدا هما الطفل تامر ابو اسعيفان والرضيعة جمانة ابو اسعيفان البالغة من العمر عام تقريبا.

وفي تطور لافت واستهداف للطواقم الاعلامية قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم، برج الشوا حصري في مدينة غزة الذي يتواجد فيه عدد من المكاتب الصحفية من ضمنها مكتب شبكة معا الاخبارية باربعة صواريخ .

ويضم البرج قنوات فضائية ووسائل اعلام محلية واجنبية من بينها وكالة معا.

واستهدف القصف الطابق الحادي عشر والذي يتبع لفضائية القدس حيث اصيب 6 صحفيين من بينهم عدد من العاملين في الفضائية بجراح وصفت بالمتوسطة عرف من بينهم ، خضر الزهار احد مصوري قناة القدس وقد بترت ساقه، والصحفي درويش بلبل الصحفي ابراهيم لبد والصحفي محمد الاخرس والصحفي حازم الداعور.

 

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.