اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-17 السـاعة : 01:25 AM
"الشباب والرياضة": استهداف المنشآت الرياضية دليل إفلاس واضح

اعتبرت وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة بغزة، اليوم السبت، أن استهداف الاحتلال لملعب فلسطين ومجمع فلسطيني الرياضي الذي يضم مقر وزارة الشباب والرياضة "دليل إفلاس واضح أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وحكومته".

وقالت الوزارة في بيان لها، "إن قصف المنشآت الرياضية يأتي ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال منذ الأربعاء الماضي، التي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى".

وأضاف أن "نجاح العمل الرياضي خلال الحصار الظالم على محافظات غزة شكل تحدياً للاحتلال وللحصار، وساهم في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وهو ما أغاظ الاحتلال".

واعتبرت الوزارة هذا الاستهداف الذي تعرض أيضاً للمدنيين العزل القاطنين بجوار الملعب بأنه "يشكل محاولة فاشلة للضغط على الجبهة الداخلية في سبيل وقف المقاومة".

وأكدت على أنها ستعمل وكما عملت سابقاً بعد استهداف الملعب عدة مرات سابقة لإعادة تجهيز الملعب بالتعاون مع كافة الشرفاء والداعمين للحركة الرياضية والقضية الفلسطينية، مطالبة المؤسسات الرياضية الدولية والإقليمية لإدانة هذا الهجوم الإسرائيلي، وحماية المنشآت الرياضية من عدوان الاحتلال.

وأوضحت الوزارة في ختام بيانها أن الرياضة الفلسطينية بكافة مكوناتها هي جزء هام من حالة الصمود الفلسطيني ومن مشروع التحرر في كافة المحاور وعلى كافة الأصعدة حتى نيل الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني المرابط.

يذكر أن الاستهداف الذي طال ملعب فلسطين صباح اليوم، تسبب في تدمير الملعب المساند بشكل كامل، والسور الجنوبي له، بالإضافة لماتور الكهرباء الخاص ببئر المياه المغذي لشبكة الري التابعة للملعب، وتضرر مرافق الوزارة ضمن مجمع فلسطين الرياضي.

تجدر الإشارة إلى أن ملعب فلسطين هو الملعب الرئيسي في محافظات غزة، والذي يستقبل معظم مباريات الدوري الفلسطيني، والاحتفالات الرسمية والمهرجانات الرياضية، وسبق أن تعرض للقصف الإسرائيلي بصورة مباشرة مما أدى حينها لإحداث حفرة عميقة في وسط الملعب.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.