اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-15 السـاعة : 01:32 PM
تجدد الاحتجاجات بالأردن رفضا لقرار الحكومة برفع أسعار المواد البترولية
تجدد الاحتجاجات بالأردن رفضا لقرار الحكومة برفع أسعار المواد البترولية

 

تجددت الاحتجاجات الشعبية الواسعة بالأردن مساء اليوم– الخميس - ولليوم الثالث على التوالي رفضا لقرار الحكومة برفع أسعار المشتقاتالنفطية.

وأوقعت تلك الاحتجاجات منذ اندلاعها أول أمس "الثلاثاء" قتيلا واحدا و71 مصابامن بينهم 54 من قوات الأمن العام والدرك الأردنية إلى جانب اعتقال 158 شخصا منبينهم اثنان يحملون الجنسية السورية.

وشهدت العاصمة عمان ومحافظات الكرك والطفيلة ومعان وجرش وإربد وعجلون ومدناومناطق أخرى بالمملكة مصادمات اليوم بين قوات الدرك والأمن العام الأردنيوالمحتجين استخدمت في كثير منها القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه خاصة فيمناطق "دوار الداخلية" - أحد الميادين الكبرى والرئيسية بالعاصمة الأردنية - وجبلالحسين ووسط عمان والتي تحولت إلى ساحات للكر والفر بين الجانبين؛ حيث منعت قواتالأمن المتظاهرين بالقوة من الوصول إلى "دوار الداخلية" للاعتصام المفتوح به.

وشهدت تلك الاحتجاجات هتافات عالية السقوف تجاوزت الخطوط الحمراء ومطالباتبرحيل الحكومة الأردنية برئاسة الدكتور عبد الله النسور والتراجع عن قرار رفعالمشتقات النفطية .

وقال المركز الإعلامي بمديرية الأمن العام الأردني في بيان صحفي مساء اليوم: إنأربعة من عناصر قوات الدرك أصيبوا بعيارات نارية من قبل المشاركين في مسيرةاحتجاجية بمحافظة الطفيلة - 180 كم جنوب عمان -؛ حيث جرى إسعافهم تمهيدا لنقلهم إلىمدينة الحسين الطبية بالعاصمة عمان.

وأشار المركز إلى أنه جرى خلال الـ 48 ساعة الماضية التي رافقت القراراتالحكومية المتعلقة بالأسعار وقوع 101 حادثة بمختلف الأقاليم الأردنية تضمنت أعمالشغب وإغلاق طرق وإطلاق أعيرة نارية على قوات الدرك والأمن العام وحرق إطاراتوحالات نهب وسلب للموطنين والاعتداء على المراكز الأمنية والممتلكات العامةوالخاصة من بينها 15 حادثة في إقليم العاصمة.

وأضاف البيان: إنه تم خلال اليومين الماضيين اعتقال 158 شخصا في مختلف المحافظاتالأردنية اثنان منهم يحملون الجنسية السورية كما ضبط شخصان منهم أثناء قيامهمبعمليات النهب والسلب في منطقة جنوب عمان.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.