اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-15 السـاعة : 01:20 PM
هنية: دماء الجعبري لن تذهب هدرا والمقاومة قادرة على الصمود
هنية: دماء الجعبري لن تذهب هدرا والمقاومة قادرة على الصمود

 

 موقع هسا : توعد إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة بالثأر لدماء نائب القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري الذي اغتالته إسرائيل الاربعاء بغارة على مدينة غزة، وقال: إن حماس لن تفرط بدماء الشهداء ولن تذهب دماء الجعبري هدرا.

 

وأكد هنية في كلمة مسجلة بثتها قناة "الاقصى" الفضائية التابعة لحركة حماس أن المقاومة الفلسطينية قادرة على الصمود أكثر من عملية "الرصاص المصبوب" وخلق المعادلات الجديدة مع الاحتلال الاسرائيلي.

 

وتابع "المقاومة قادرة على الدفاع عن شعبنا، وعلى التصدي للعدوان والانتقام لدماء القادة ودماء الشهداء من أبناء شعبنا من القائد الجعبري إلى الطفل الصغير".

 

وشدد هنية على الدور الذي تضطلع به مصر اتجاه غزة، مشيدا بموقف الرئيس المصري محمد مرسي وقرارته التي لاقت استجابة سريعة لدعم صمود ابناء قطاع غزة.

 

وقال: "مصر اليوم ليست هي مصر الأمس (..) وندعوا القيادة المصرية إلى البقاء في مربع الفعل والمتابعة لهذه الجريمة"، داعيا مصر إلى فتح معبر رفح بالكامل تعزيزا لصمود أهل غزة.

 

وأضاف "كنا حريصين خلال الفترة الماضية على حماية التوافق الوطني والتجاوب مع كل التحركات التي كانت تقودها مصر لقطع الطريق على أي عدوان جديد، لكن هذا الاحتلال الغادر كان ارتكب هذه المجزرة في حي الشجاعية، ومن ثم توج ذلك بجريمة اغتيال الجعبري".

 

وشدد على أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً على أرض غزة، وأن الرد سيكون قوياً على هذا العدوان، معرباً عن أمله في أن تتحرك الأمة وأن تبدأ بالفعل وباتخاذ قرارات حازمة لردع الاحتلال، وعبر عن أسفه لاستمرار الموقف الأمريكي الذي يأبى إلا أن يبقى منحازاً للعدوان وآلة القتل والدمار.

 

ونعى رئيس الحكومة المقالة القائد الجعبري، وقال "ودعت فلسطين رجلاً من أعز وأحب الرجال القائد المجاهد أحمد الجعبري الذي ارتقى إلى الله شهيداً".

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.