اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » رياضة
نشر بتـاريخ : 2012-11-14 السـاعة : 01:46 AM
معركة حراس المرمى تلقي بظلالها على موقعة بايرن مع هامبورج
معركة حراس المرمى تلقي بظلالها على موقعة بايرن مع هامبورج

1 نوفمبر (د ب أ)- يتابع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم بشغف المباراة المثيرة التي تجمع بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني بمضيفه هامبورج بعد غد السبت في المرحلة العاشرة من البوندسليجا.


وأسقط لوف حارس مرماه الأساسي السابق رينيه إدلر من حساباته في المباريات الأخيرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكن حارس هامبورج يحاول اثبات ذاته أمام بايرن ميونيخ في ظل المقارنة المباشرة التي يقع فيها مع الحارس الأساسي للمنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ، مانويل نيوير.

وتعثرت المسيرة الدولية لإدلر فجأة قبل عامين بسبب الإصابة، وهناك الكثير من الشكوك التي تحوم حول إمكانية مشاركته مرة أخرى مع المنتخب الألماني.

وكان الطريق طويلا بالنسبة لإدلر /27 عاما/ لإعادة اكتشاف ذاته مع هامبورج، الذي أتى اليه قادما من باير ليفركوزن خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ولعب إدلر دورا أساسيا في صعود هامبورج إلى المركز السابع بجدول ترتيب البوندسليجا عقب البداية الباهتة التي حققها الفريق هذا الموسم، وبات يدرك مؤخرا أنه يعيش أزهى فترات حياته الاحترافية.

وقال تورستن فينك المدير الفني لهامبورج أنها مسألة وقت قبل ان يعود إدلر إلى صفوف المنتخب الألماني مرة أخرى.

وأضاف "رغم أنه يظهر بصورة جيدة منذ بداية الموسم، فإنه تحسن بشكل أكبر في الأسابيع القليلة الماضية، لقد وصل إلى نقطة يمكنني القول من خلالها أنه من الصعب الوصول إلى أكثر منها".

وكان إدلر هو الخيار الأساسي في المنتخب الألماني قبل كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، ولكنه غاب عن البطولة بسبب الإصابة، ولم يشارك في أي مباراة دولية منذ نوفمبر 2010.

وأصبح نيوير منذ ذلك الحين الحارس الأساسي للماكينات الألمانية، بينما يلعب رون روبرت زيلر حارس مرمى هانوفر ومارك اندري تير ستيجين حارس مونشنجلادباخ دور الحارس البديل.

ولن تكون مفاجأة إذا قام لوف باستدعاء إدلر للمباراة الودية أمام هولندا في أمستردام في 14 نوفمبر 2012، حيث يمكن للألمان توقع وجود منافسة شرسة بين إدلر ونيوير ولكن من دون العداء الذي كان أحد العلامات المميزة للماضي، والذي تمثل في عداء الحارسين السابقين أوليفر كان وينز ليمان.

ويرحب نيوير بعودة إدلر إلى صفوف المنتخب الألماني، حيث قال لمجلة "كيكر" الرياضية الألمانية "عندما يكون رينيه لائقا فإنه يصبح من بين أفضل حراس المرمى في ألمانيا، إنه لاعب يحب الناس مشاهدته".

ويذهب بايرن لملاقاة هامبورج وهو متفوق بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه شالكه، بعدما تعرض للهزيمة الأولى في الموسم الحالي وخسر على ملعبه أمام باير ليفركوزن 1/2 عقب تحقيقه ثمانية انتصارات متتالية.

واستعاد بايرن عافيته عبر الفوز على كايزرسلاوترن بأربعة أهداف نظيفة في بطولة كأس ألمانيا أمس الأربعاء، ولكن النادي البافاري يعلم أنه على موعد مع مهمة شاقة في هامبورج، حيث يرجع أخر فوز للفريق هناك إلى ستة أعوام مضت.

وقد يصعد اينتراخت فرانكفورت إلى المركز الثاني غدا الجمعة في حال فاز على فورت، الذي تراجع إلى قاع الترتيب، بينما يخرج شالكه الذي حقق الفوز في خمسة مباريات على مستوى جميع المسابقات مؤخرا، لملاقاة هوفنهايم المتواضع يوم السبت.

ويحتاج حامل اللقب بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع والذي يتأخر بفارق 12 نقطة خلف بايرن المتصدر، إلى تحسين نتائجه عندما يلاقي شتوتجارت يوم السبت بينما يلتقي ليفركوزن صاحب المركز الخامس بنفس مجموع نقاط دورتموند، مع فورتونا دوسلدورف يوم الأحد المقبل.

ويخرج فولفسبورج الذي أعقب اقالة مدربه فيليز ماجات، بالفوز على ملعب دوسلدورف 4/1، لملاقاة نورنبرج يوم السبت، حيث يعاني الفريقان من تواجدهما في مؤخرة الترتيب.

ويلتقي اوجسبورج صاحب المركز الثاني من القاع مع هانوفر ويستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ فريق فرايبورج يوم السبت، بينما يلتقي فيردر بريمن مع ماينز يوم الأحد.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.