اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » رياضة
نشر بتـاريخ : 2012-11-14 السـاعة : 01:42 AM
المنتخب الألماني يحل ضيفا على نظيره الهولندي
المنتخب الألماني يحل ضيفا على نظيره الهولندي

3 نوفمبر (د ب أ) - ربما يتطلع المنتخب الهولندي بلهفة إلى استغلال أزمة نظيره الألماني بسبب حالات الغياب ، كي يثأر لهزيمتيه الماضيتين أمامه خلال آخر 12 شهرا، وذلك عندما يلتقي الفريقان في المباراة الودية المقررة بينهما في أمستردام غدا الأربعاء.

وكان المنتخب الألماني قد تغلب على نظيره الهولندي 3/صفر وديا في نوفمبر 2011 ثم فاز عليه 2/1 في دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا.

ويأمل المنتخب الألماني تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف في تحقيق نتيجة إيجابية لكتابة نهاية مشرفة للفريق في عام 2012 ومصالحة الجماهير بعد التعادل المخيب للأمال أمام نظيره السويدي 4/4 ، حيث فرطت الماكينات الألمانية في تقدمها برباعية وسمحت للفريق الهولندي بتسجيل أربعة أهداف خلال آخر 30 دقيقة من المباراة.

وانضم مسعود أوزيل صانع ألعاب ريال مدريد الأسباني وميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي أمس الاثنين إلى قائمة المنسحبين من المشاركة مع المنتخب الألماني في مباراة الغد بسبب الوعكات الصحية والإصابات.

وضمت القائمة أيضا باستيان شفاينشتايجر وتوني كروس وجيروم بواتينج وهولجر بادشتوبر وماريو جوميز لاعبي بايرن ميونيخ ومارسيل شميلزر لاعب بوروسيا دورتموند وسامي خضيرة لاعب ريال مدريد الأسباني.

واستدعى لوف ، اللاعب سيبستيان يونج مدافع آينتراخت فرانكفورت للمرة الاولى كما استدعى سفن بيندر لاعب دورتموند ولويس هولتبي لاعب خط وسط شالكه.

ويعد يونج ثاني أحدث وجه في المنتخب ، مع رومان نيوشتادتير لاعب شالكه ، بينما يعود حارس المرمى رينيه أدلر إلى المنتخب بعد غياب عامين ، وذلك إثر عروضه الجيدة ضمن صفوف هامبورج.

وسيضطر لوف لتغيير ملامح الدفاع وخط الوسط ، وسيشارك القائد فيليب لام مجددا في مركز الظهير الأيسر مكان شميلزر.

وأثار توقيت المباراة واسم المنتخب المنافس ، انتقادات في ألمانيا حيث كان مسؤولو أندية الدوري الألماني (بوندسليجا) يفضلون حصول نجومهم على راحة في هذا الوقت من الموسم ويأملون مواجهة المنتخب الألماني لفريق أضعف أو أقل قيمة من المنتخب الهولندي.

وأدلى توماس مولر بأكثر التصريحات التي تحمل طابع السخرية ، حيث قال "إنه التوقيت الذي نتطلع إليه بالفعل. سنمثل بلادنا بحماس كبير ونقدم ما ولدنا من أجله ، وهو لعب كرة القدم لألمانيا."

ولكن لوف قال "نريد أن نقيس مستوانا أمام أفضل منتخب متاح أمامنا" وأكد أنه يتوقع حماسا شديدا من جانب المنتخب الهولندي.

والتقى المنتخب الألماني نظيره الهولندي 39 مرة سابقة ، حقق خلالها المنتخب الألماني 15 انتصارا مقابل عشرة انتصارات للمنتخب الهولندي و14 تعادلا.

ولا يزال لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي يفتقد جهود ويسلي شنايدر لاعب خط وسط إنتر ميلان الإيطالي وحارس المرمى الأساسي مارك ستيكلنبرج وكذلك روبين فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي أعلن انسحابه أمس الاثنين.

بينما عاد آريين روبن لاعب بايرن ميونيخ الألماني بعد التعافي من الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباراتين الماضيتين لفريقه.

وانضم اللاعب الشاب ماركو فان جينكل ، لاعب فيتيسه أرنهيم ، إلى صفوف المنتخب.

ولا يزال روبن يتوخى الحذر حيث أكد أن المنتخب الهولندي لا يزال في مرحلة إعادة الهيكلة بعد الخروج المهين من دور المجموعات بيورو 2012 دون حصد أي نقطة.

وقال روبن "التطورات جارية. لاعبونا الجدد يمكن أن يحددوا مستوياتهم من خلال قياسها بمستويات عدد من أفضل اللاعبين. ففي الوقت الحالي ، يتفوق المنتخب الألماني علينا."

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.