اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-14 السـاعة : 01:39 AM
رسالة من الرئيس عباس لمقدونيا لدعم الطلب الفلسطيني بالدولة
رسالة من الرئيس عباس لمقدونيا لدعم الطلب الفلسطيني بالدولة

سلم سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا د. أحمد المذبوح، الى نائب وزير الخارجية المقدوني ايغر دجيندوف، رسالة من الرئيس محمود عباس، تتعلق بشرح الموقف الفلسطيني وطلب الدعم المقدوني للتصويت لصالح مشروع القرار الفلسطيني للحصول على مكانة دولة غير عضو لفلسطين في الأمم المتحدة. مع العلم ان رئيس الجمهورية المقدوني يقوم بجولة بصحبة وزير خارجيته للدول الاوروبية لبحث انضمام مقدونيا الى الاتحاد الاوروبي.

وتم خلال اللقاء وضع نائب وزير الخارجية بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية والعربية والإسرائيلية، وبحث الأهداف المتوخاة من التوجه إلى الأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين.

وأكد السفير أن التصويت على مكانة دولة لفلسطين يعني اعطاء المفاوضات دفعة قوية الى الامام على اسس واضحة تعتمد على القرارات الدولية، كما وانها فرصة للمحافظة وتحقيق حل الدولتين. وتم التأكيد على أن غالبية دول العالم تؤيد مسعانا، ولا تراجع عن قرار الذهاب إلى الأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين إلى دولة.

من جانبه شكر نائب وزير الخارجية المقدوني سعادة السفير الفلسطيني على الشرح الوافي والصريح، وقدر قرار القيادة الفلسطينية بالتشاور مع الأصدقاء للوصول إلى قرار يحظى بإجماع أكبر عدد من الدول. واكد على حق الشعب الفلسطين بنيل استقلاله وبناء دولته المستقلة.

وأكد أن مقدونيا ستتدرس مشروع القرار وستعطي ملاحظاتها عبر مندوبها في الجمعية العمومية للامم المتحدة.

وفي سياق آخر نوه نائب الوزير الوزير المقدوني إلى أن التصويت على أي مشروع قرار يجب أن لا يكون على حساب احد من اطراف الصراع، واضاف بأن مقدونيا لها علاقات صداقة مع الدول العربية ومع اسرائيل. وأكد ان القيادة المقدونية ستتخد القرار المناسب.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.