اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-11-14 السـاعة : 01:35 AM
اعتصام اهالي العبيدية امام مجلس الوزراء لالغاء التدريس المسائي
اعتصام اهالي العبيدية امام مجلس الوزراء لالغاء التدريس المسائي

نظمت مؤسسات العبيدية وعدد من اولياء الامور والناشطون\ات، وقفة احتجاجية امام مجلس الوزراء في رام الله امس الثلاثاء، مطالبين بحل مشكلة الدوام المسائي في البلدة الواقعة في شرق محافظة بيت لحم. 

وقال ناجي ردايدة نائب رئيس البلدية انهم وقفوا امام مجلس الوزراء منذ الصباح الباكر مع بدء وصول الوزراء الى اجتماعهم الاسبوعي، بهدف ايصال رسالتهم حول معاناة ابنائهم المتمثلة في نقص الغرف الصفية واضطرارهم للتعليم المسائي.

واكد ردايده بان ضغط الاهالي والمؤسسات على البلدية يزداد يوما بعد يوم لايجاد حل لمشكلة ابنائهم . 

من جانبه اوضح عزيز العيساوي رئيس مؤسسة نافذة فلسطين، بانهم سلموا مذكرة لمجلس الوزراء طالبوا فيها بايجاد حل سريع لمعاناة ابنائهم المستمرة منذ اكثر من عام ونصف العام، والمتمثلة في الدوام المسائي الذي تسبب، حسب العيساوي والمعتصمين، بضعف التحصيل العلمي للطلبه وزيادة التسرب من المدارس والمصاعب الكثيره الذي يتعرض لها الطالب نتيجة ضغط الوقت، حيث يعود الطلبة من مدارسهم بعد مغيب الشمس وخاصة في الشتاء. 

واشار عيساوي الى ان هذه الوقفة جاءت ضمن سلسلة فعاليات نظمتها مؤسستا نافذة فلسطين وجمعية العبيدية التعاونية الزراعية بتعاون ودعم من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ضمن مشروع الحكم الصالح وحقوق الانسان الذي ينفذه المركز الفلسطيني بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الفلسطينية - NDC .

هذا ورفع المشاركون\ات اليافطات والشعارات التي طالبت الوزراء والمسئولين بانقاذ ابنائهم ومستقبلهم. وسلموا مذكرة لمجلس الوزراء من خلال عبد الناصر دراغمة مدير عام الشؤون الادارية والمالية للمجلس والذي بدوره وضعها على طاولة اجتماع الوزراء. 

وكان بسام جبر نائب مدير تربية بيت لحم، وعد خلال لقاء موسع مع اولياء الامور وفعاليات البلدة بترميم المدرسة القديمة وتشغيلها عقب اجازة عيد الاضحى، واضافة طابق مدرسي بتكلفة 350 الف دولار، لكن الترميم لم يكن كاملا، حسب اولياء الامور، الذين اكدوا بان الخطر على حياة ابنائهم ما زال قائما، وهوما دفعهم للامتناع عن ارسالهم لهذه المدرسة.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.