اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » محليات
نشر بتـاريخ : 2012-11-06 السـاعة : 08:20 AM
الإعلان عن 1213 وحدة استيطانية في القدس الشرقية
الإعلان عن 1213 وحدة استيطانية في القدس الشرقية

 

القدس المحتلة- طرحت وزارة الإسكان الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عطاءات لبناء 1213 وحدة استيطانية سكنية في القدس الشرقية المحتلة، بحسب ما أعلن بيان حركة السلام الآن غير الحكومية.


وقال البيان إنه تم طرح عطاءات لبناء 607 وحدة في بيسغات زئيف و606 وحدة في رموت وتقعان في القدس الشرقية، بالإضافة إلى إعادة طرح 72 وحدة في مستوطنة اريئيل شمال الضفة الغربية.


ونشرت هذه العطاءات في اليوم الذي ستجري فيه الانتخابات الرئاسية الأميركية.


وقالت هاغيت المسؤولة عن ملف المستوطنات في المنظمة في بيان: "هذا الجواب الحقيقي من (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتانياهو إلى (الرئيس الفلسطيني محمود) عباس".


وأضافت: "الرئيس عباس مرة أخرى أعلن التزامه القوي بحل الدولتين. ونتانياهو رد بآلاف من الوحدات الجديدة في المستوطنات".


وقالت اوفران: "يبدو أن نتانياهو يخاف من الإدارة الجديدة التي ستنتخب اليوم في الولايات المتحدة واختار يوم الانتخابات عمدا لنشر العطاءات حيث سيكون هناك أقل اهتمام من الرأي العام لما يقوم به".


وضاعفت السلطات الإسرائيلية مؤخرا إعلانات بناء وحدات استيطانية سكنية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة مع اقتراب الانتخابات التشريعية في إسرائيل التي ستجري في 22 من كانون الثاني (يناير) المقبل.


واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حرب 1967 وضمتها إليها في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.


وتعتبر إسرائيل القدس بشطريها "عاصمتها الأبدية والموحدة" بينما تطالب السلطة الفلسطينية بالجزء الشرقي كعاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية.


ويقيم أكثر من 340 ألف مستوطن اسرائيلي في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة وهو رقم في تزايد مستمر، كما يقيم نحو مئتي ألف آخرين في أكثر من عشرة أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.-(ا ف ب)

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.