اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » عالم الطبيعة
نشر بتـاريخ : 2013-08-26 السـاعة : 09:28 AM
بــــط المــــانــدريـــن
بــــط المــــانــدريـــن

الحقيقة أن ليس كل طيور الماندرين لها ذلك الشكل الرائع ، فالذكر يختلف عن الأنثى في الألوان الزاهية التي تكسو ريش احدهما دون الآخر

من أجمل أنواع البط التي قد تراها بط المندرين يتميز بشكله المتناسق ، وألوانه الجذابه التي تصنع منه لوحة فنية حية رائعة أبدعها الخالق عز وجل .

وعلى النقيض من شكله الرائع ، فهو ذو طعم سيء جدا ، وهذا سبب يحميه من الصيادين (من البشر والحيوانات) بسبب مذاقه الغير مستساغ. بط الماندرين ليس فقط من أجمل الطيور بل هو من أقدمها أيضا .

كان الموطن الأصلي له في شرق آسيا واليابان .. الان يتواجد في غرب أوروبا خاصة بريطانيا حيث استقدمه الإنسان من موطنه الأصلي في آسيا. الحقيقة أن ليس كل طيور الماندرين لها ذلك الشكل الرائع ، فالذكر يختلف عن الأنثى في الألوان الزاهية التي تكسو ريش احدهما دون الآخر .

هل يمكنك أن تستنتج أيهما الذكر وأيهما الأنثى ؟ على عكس المتوقع ، فالبط صاحب الألوان الزاهية هو الذكر ، والأنثى ألوانها عادية يستخدم الذكر الألوان الزاهية في جذب الأنثى وإغرائها للتزاوج تلك الألوان الزاهية سرعان ما تختفي في فصل الصيف بعد التزاوج ، ليصبح الذكر مثل الأنثى ، ثم في فصل الخريف تعود تلك الألوان الجميلة لتكسو ريش الذكر مرة أخرى. طيور الماندرين تنشط وقت الفجر والغسق ، باحثة عن الغذاء من بذور وفواكه وقواقع وحشرات وأسماك صغيرة. الماندرين يتواجد في المستنقعات والبحيرات والبرك ، ويتواجد غالبا في مجموعات فهو من الطيور الإجتماعية للغاية. تقوم تلك الطيور في تجمعاتها بعادات غريبة مثل تنظيف ريش بعضها البعض ، وعمل استعراضات مائية.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.