اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2013-08-01 السـاعة : 04:35 PM
اوباما يؤكد التزامه بدعم المفاوضات والرئيس عباس يلتزم بحل الدولتين
اوباما يؤكد التزامه بدعم المفاوضات والرئيس عباس يلتزم بحل الدولتين

 قال مسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث هاتفيا اليوم الخميس مع كل من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع سعي الولايات المتحدة لمواصلة قوة الدفع نحو مفاوضات السلام.

وتحدث أوباما مع عباس ونتنياهو بعد أيام من استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد توقفها لثلاث سنوات واجتماع المفاوضين في واشنطن مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس أوباما أكد على دعمه للجهود التي أدت لانطلاق عملية المفاوضات، وعلى ضرورة استغلال الفرصة الحالية والتحرك بسرعة للحفاظ على الزخم للوصول إلى النتائج المرجوة، مؤكدا مرة أخرى التزامه بدعم استمرار المفاوضات.

وأضاف أبو ردينة للوكالة الفلسطينية، أن الرئيس عباس أكد بدوره التزامنا بحل الدولتين وضرورة الوصول إلى حل بأسرع وقت وخلال المدة المتفق عليها من 6 إلى 9 أشهر، كما أبدى الرئيس تقديره للجهد الأميركي الذي يخوضه الرئيس أوباما ووزير الخارجية جون كيري.

وأعطى المفاوضون الإسرائيليون والفلسطينيون أنفسهم نحو تسعة أشهر لمحاولة التوصل إلى اتفاق لانهاء الصراع.

ومن المتوقع عقد جولة ثانية من المحادثات بحلول منتصف أغسطس أب. وتحدى الصراع كل المحاولات السابقة لحله وهو ما يثير شكوكا بشأن نجاح هذه الجولة.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.