اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا وانترنت
نشر بتـاريخ : 2012-12-20 السـاعة : 02:24 PM
فيسبوك تمنح "انستاغرام" حقوق بيع صور مستخدميها دون إذنهم
فيسبوك تمنح

أثارت شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر بالعالم "فيسبوك" ضجة كبيرة بسبب إقدامها على خطوة خطيرة تتعلق بسياسات الخصوصية الخاصة بتطبيق "انستاغرام" الشهير لمشاركة الصور المملوكة من قبل موقع "فيسبوك".

بموجب هذه السياسة الجديدة تمنح فيسبوك تطبيق "انستاغرام" حقوقا دائمة في استخدام الصور الخاصة بمستخدمي التطبيق وبيعها لأي جهة كانت سواء شركة أو منظمة، دون إعلام هؤلاء المستخدمين أو الرجوع إليهم للحصول على إذن أو تصريح أو حتى حصول هؤلاء المستخدمين على مقابل مادي جراء هذا العمل.

هذا التحول الخطير في سياسة التطبيق أثار جدلاً واسعاً وغضب كافة طوائف مستخدمي الشبكة والتطبيق معاً.

وسيتم تفعيل هذه السياسة ابتداء من 16 يناير/كانون الثاني للعام المقبل، أي قبل الاحتفال باستحواذ فيسبوك على تطبيق "انستاغرام" بثلاثة أشهر، الذي اشتراه في شهر أبريل/نيسان الماضي من العام الجاري.



وحيث إن الشركة لن تقوم بتغيير هذه السياسة أو حتى تعديلها حتى الموعد المحدد أو للمستخدمين الحق في الاعتراض على هذا التعديل المثير للجدل، فلا يوجد لدى المستخدمين حل أفضل لحماية صورهم وبياناتهم سوى حذف حساباتهم من التطبيق قبل التاريخ السالف ذكره.

وحول قيام بعض المستخدمين برفع دعوى أو شكاوى جراء نشر محتوى أو صور خاصة بهم بعد 16 يناير المقبل، تُحصن "انستاغرام" نفسها وتنأى بنفسها عن المساءلة القانونية وتتنصل من أي مسؤولية حال إعادة استخدام أو نشر أي محتوى من قبل جهة أخرى.

يُذكر أن عدد مستخدمي تطبيق "انستاغرام" تجاوز الـ100 مليون مستخدم في سبتمبر الماضي من العام الجاري، بعد استحواذ فيسبوك عليه أبريل الماضي.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.