اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا وانترنت
نشر بتـاريخ : 2012-12-20 السـاعة : 02:23 PM
جوجل تؤكد قدوم Google Now for Chrome قريباً
جوجل تؤكد قدوم Google Now for Chrome قريباً

أكدت المؤسسة المعلوماتية الأمريكية "جوجل" أن خدمتها "Google Now" السكرتير الشخصي الذكي المبنيّ على نفس مبدأ خدمة "سيري Siri" الخاصة بشركة "آبل" قادمة قريباً للأجهزة المكتبية والحواسيب الشخصية المعتمدة على نظام تشغيل "جوجل كروم"، وذلك وفقاً لما صرحت به جوجل للموقع التقني "Cent".

وحسب الموقع فإن عملاقة البحث على الشبكة العنكبوتية تُجهز في الوقت الراهن بقيادة فريق عمل من مطوري نظام التشغيل "جوجل كروم" مشروع "Google Now for Chrome" للمتصفح "كروم" لجميع المنصات الخاصة بالأجهزة المكتبية والمحمولة.

وتعمل هذه الخدمة منذ إطلاق نظام تشغيل جوجل النقال الجديد "أندرويد 4.1" المعروف باسم "جيلي بين" وتعمل على هذه النسخة وما فوقها، وتُستخدم في تقديم وتوفير المعلومات المناسبة من عدة مصادر متنوعة في الوقت والمكان المناسبين بشكل تلقائي، فعلى سبيل المثال فهو يذكّر المستخدم بالمواعيد وتحديد المسار وحالة طقس الجهة المراد الوصول إليها ومعرفة حالة المرور وتوفير مقترحات متعددة تتعلق بنشاطات واهتمامات المستخدم وتعزيزها بالمواقع الإلكترونية التي تزوّده بالمزيد من المعلومات التي تُهم الشخص فيما يبحث عنه سواء مطعم أو بلد ما.

ووفقاً لجوجل، فإن خدمة "Google Now" ستأتي قريباً للمتصفح كروم بالعديد من السمات المتميزة مثل بطاقات جوجل الآن "Google Now Cards"، التي ستظهر ضمن إشعارات سطح المكتب في "جوجل كروم".

يُذكر أن الشركة أدخلت الأسبوع الماضي بعض التحديثات لخدمة "Google Now"، أبرزها إضافة بطاقات صعود الطائرة، الذي يشبه في فكرته تطبيق "Passbook" الخاص بشركة آبل، والتي تظهر تلقائياً أثناء تواجد المسافر داخل المطار على شاشة جهازه النقال، بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات مفيدة للمسافر.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.