اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-12-19 السـاعة : 02:37 PM
القدس: إضراب ثلاثة شبان عن الطعام تضامنا مع العيساوي
القدس: إضراب ثلاثة شبان عن الطعام تضامنا مع العيساوي

موقع هسا :- أعلن ثلاثة شبان مقدسيين، اليوم الأربعاء، خوضهم الإضراب عن الطعام، تضامنا مع الأسير المقدسي المضرب عن الطعام سامر العيساوي، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.
والشبان هم: أحمد الجعبة (21 عاما)، ومحمد القزاز (23 عاما)، وحسام دنديس (29 عاما).
وقال الشاب الجعبة إن خطوتهم جاءت 'للمطالبة بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسير سامر العيساوي بعد مرور 143 يوما على إضرابه وتردي وضعه الصحي، والذي يتزامن مع الاعتداء العنصري عليه من قبل حرس المحكمة لحظة دخوله على كرسي متحرك إلى قاعة محكمة 'الصلح' في القدس المحتلة، إضافة إلى الاعتداء على أسرته بالضرب، واعتقال شقيقته شيرين وتمديد توقيفها'.
وأضاف:'الأسير المقدسي سامر العيساوي يمثل صوتنا أمام العالم بخوضه معركة الأمعاء الخاوية، ونحن كأهالي القدس أقل واجب علينا أن نتضامن مع الأسير العيساوي في قضيته، وقد وصلنا إلى مرحلة لا يكفي فيها الخروج في مسيرات ووقفات تضامنية بل علينا الضغط لوقف هذه الممارسات بحق أهلنا'.
وناشد الشاب الجعبة المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل والضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، وإنهاء معاناتهم ومعاناة الشعب الفلسطيني.
من جانبه، أفاد الشاب حسام دنديس بأن الصليب الأحمر وافق بعد التفاوض على السماح بتنظيم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، في مقره بالقدس خلال ساعات النهار، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات تضامنية خلال اليوم ويوم غد بمشاركة أهالي القدس.
يشار إلى أن الأسير المقدسي سامر العيساوي من قرية العيسوية شمال القدس، مضرب عن الطعام منذ 1-8-2012، احتجاجا على إعادة إعتقاله بتاريخ 7-7-2012 بعد الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.