اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » فن ومشاهير
نشر بتـاريخ : 2012-12-18 السـاعة : 12:50 PM
استعدادات حثيثة بالبحرين لإنجاح "أوبريت القدس"
 استعدادات حثيثة بالبحرين لإنجاح

موقع هسا :- أعلن في مملكة البحرين عن استعدادات حثيثة تجري على قدم وساق لإنجاح اكبر أوبريت حول مدينة السلام "القدس" باسم "أوبريت القدس" الذي سيعرض مساء الخميس القادم الثاني عشر من الشهر الجاري، في الصالة الثقافية في المنامة، بمشاركة نخبة من كبار الفنانين العرب والفلسطينيين.

وأكد سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف أن أوبريت القدس يعتبر الأكبر حول المدينة المقدسة بدعم ورعاية كريمتين من وزارة الثقافة في مملكة البحرين الشقيقة وبمتابعة مباشرة من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، حيث تكفلت الوزارة بكافة تكاليف إنتاجه، بالتنسيق والتعاون مع سفارة فلسطين.

وأضاف أن السفارة وضعت جميع إمكانياتها واتصالاتها مع الفنانين والمنفذين تحت تصرف وزارة الثقافة، من خلال مؤلف الأوبريت، المنتج المنفذ، الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف، وذلك لإنجاح هذا المشروع الفني والوطني الكبير.

ووجه السفير عارف تحية شكر وتقدير لوزارة الثقافة ولحكومة مملكة البحرين على هذه اللفتة الكريمة بتنفيذ هذا الأوبريت الكبير للإبقاء على قضية القدس عاصمة دولة فلسطين حاضرة في الوجدان العربي والإسلامي والعالمي، خاصة في هذا الوقت الذي تتعرض فيه المدينة لسياسة تهويد إسرائيلية شرسة، بهدف طمس معالمها الإسلامية والمسيحية التاريخية في محاولة بائسة لتهويد المكان وإحلال ثقافتهم الهزيلة بديلاً عن ثقافتنا الفلسطينية الأصيلة المستمدة من إرثنا التاريخي الذي توارثناها جيلاً بعد جيل.

وقال أن عرض هذا الأوبريت يتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد والذكرى الثالثة عشر لتولي جلالة الملك المفدى مقاليد الحكم، منتهزين هذه المناسبة لنتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات والمحبة للشعب البحريني الشقيق وقيادته الرشيدة على رأسها جلالة الملك حمد بن عيسى أل خليفة، متمنين لهذا البلد المعطاء دوام التقدم والازدهار.

وزار الشاعر رامي اليوسف مساء اليوم السفير عارف، والتقى بالملحق الإعلامي بالسفارة نظمي العرقان، وأفاد أن الأوبريت الذي لحنه الملحن المصري الكبير صلاح الشرنوبي، وتنفذه مؤسسة "R&M جروب"، يأتي ضمن برامج فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية2012، ويتميز بمشاركة نخبة من النجوم والفنانين العرب من بينهم: من مملكة البحرين عادل محمود، ومن فلسطين: دلال أبو آمنة، وعمار حسن، ومن تونس: لطفي بشناق، ولطيفة، ومن مصر إيمان البحر درويش، ومن لبنان: أحمد قعبور، وبريجيت ياغي، ومن المملكة العربية السعودية طلال سلامه.

ويرافق الفنانين فرقتا "أوف"، "وصهيل" الفلسطينيتين بتقديم لوحات استعراضية، ليصل عدد المشاركين في هذا المشروع الفني الكبير من فنانين وفريق مصاحب من مقدمي رقصات إستعراضية وفريق إداري وفني وإعلامي إلى 60 مشارك ومشاركة ليكون بذلك أضخم مشروع فني حول القدس حتى الآن.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.