اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » محليات
نشر بتـاريخ : 2012-12-18 السـاعة : 11:34 AM
الشؤون الخارجية تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة
الشؤون الخارجية تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة

موقع هسا :- أدانت وزارة الشؤون الخارجية بشدة مصادقة الحكومة الإسرائيلية بالأمس على الشروع في بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة كتوسعة لمستوطنة 'رمان شلومو' المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس.

كما أدانت الوزارة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، قرار جيش الاحتلال مصادرة أكثر من (1200) دونم من أراضي بلدتي أبو ديس والعيزرية لتوسيع عدد من المستوطنات الواقعة في القدس الشرقية.

واعتبرت الشؤون الخارجية هذه القرارات جريمة حرب، وتحدياً ساخراً لإرادة المجتمع الدولي وقراراته، خاصةً قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي منح فلسطين دولة غير عضو في المنظمة الأممية.

وطالب الوزارة  المجتمع الدولي، وبشكل خاص الرباعية الدولية بالخروج عن صمتها، ووضع حد لتصرفات وعنجهية الحكومة الإسرائيلية، ومعاقبتها وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما طالبت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومنظمات الأمم المتحدة، خاصةً مجلس الأمن الدولي، ومجلس حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم تجاه التدمير الإسرائيلي المنهجي لعملية السلام ولحل الدولتين، ولهذه الانتهاكات الفاضحة للقوانين والأعراف الدولية، والتي تؤدي إلى تهديد الأمن والسلم الدوليين.

ودعت مجلس الأمن الدولي بالإسراع في الاعتراف بدولة فلسطين، دولة عضو كامل العضوية في الأمم المتحدة كشكل من أشكال معاقبة إسرائيل على أفعالها، وكحق طبيعي للشعب الفلسطيني.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.