اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-12-18 السـاعة : 01:13 AM
اسرائيل تتحدى العالم بالاستيطان بالقدس وغضب غير مسبوق بمكتب الرئيس
اسرائيل تتحدى العالم بالاستيطان بالقدس وغضب غير مسبوق بمكتب الرئيس

 موقع هسا - صادقت لجنة التخطيط والبناء في اسرائيل اليوم الاثنين، على بناء 1500 وحدة استيطانية في شمال مدينة القدس. وقالت مصادر اسرائيلية ان اللجنة الخاصة لاستكمال مشاريع البناء التابعة للجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس صادقت اليوم على خطة بناء 1500وحدة استيطانية جديدة في حي "رمات شلومو" شمال القدس بعد توقف مشاريع البناء في القدس والضفة لمدة عام ونصف على حد زعم المصادر.

ورحب نائب رئيس بلدية القدس بالقرار، وقال "ان قرار البناء سيعالج النقص في الشقق السكنية للاسرائيليين وسيوازن التطور الديمغرافي بالمدينة"حسب قوله. وكانت الحكومة الاسرائيلية قد قررت تجميد بناء هذه الوحدات الاستيطانية قبل 18 شهرا خلال زيارة جوي بايدن نائب الرئيس الامريكي لاسرائيل عام 2010.

وفي مكتب الرئيس عباس سرى غضب شديد ردا على ذلك ، وقد كلّف ابو مازن مندوب فلسطين في الامم المتحدة الدكتور رياض منصور بالاتصال الفوري مع مندوبي الدول الخمس الدائمة في مجلس الامن لالزام اسرائيل بوقف المخطط ، كما اتهم عدد من منافسيه نتانياهو في الانتخابات انه يؤلب العالم ضد اسرائيل من اجل الفوز بالانتخابات .

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن هذا يشكل تحديا سافرا للمجتمع الدولي بأسره واستخفافا بمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية. 

وأضاف أن هذه التصرفات ستضع إسرائيل في عزلة كبيرة بعدما رفض العالم بأسره الاحتلال، باعترافه بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.