اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » اخبار
نشر بتـاريخ : 2012-12-16 السـاعة : 11:24 PM
أجواء عاصفة متوقعة مع بداية مربعانية الشتاء، وسلسلة منخفضات جوية تضرب البلاد بإذن الله .
أجواء عاصفة متوقعة مع بداية مربعانية الشتاء، وسلسلة منخفضات جوية تضرب البلاد بإذن الله .

موقع هسا :- ترتفع درجات الحرارة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء بحيث تتأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي، وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة الاثنين ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في شمال البلاد وبعض المناطق الساحلية بفعل ارتفاع نسب الرطوبة في طبقات الجو. 

ويتوقع أن تكون الأجواء بوجهٍ عام لطيفة نهاراً، ولكن نشاط الرياح الجنوبية الشرقية على فترات يومي الثلاثاء والأربعاء سيضاعف الشعور ببرودة الطقس على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة خاصةً خلال ساعات الصباح الباكر وخلال ساعات المساء والليل. 

 

نهاية الأسبوع :  يتوقع أن تتأثر  المنطقة بمنخفض جوي " عميق " مترافق بجبهات هوائية باردة ورطبة ويتوقع أن يؤثر على البلاد في مدة تمتد من 48-72 ساعة. 

 

طبيعة تشكل المنخفض الجوي : رياح باردة ستندفع إلى منطقة جنوب اليونان يوم الاثنين مما سيعمل على تشكل منخفض جوي هناك بمشيئة الله بحيث يزداد تدفق الكتل الهوائية الباردة إلى محيط تمركز المنخفض الجوي، تدريجياً يومي الأربعاء والخميس يتوقع أن تشتد قوة المنخفض الجوي مع تحركه باتجاه الشرق ، ويتوقع أن تتأثر مناطق شاسعة من بلاد هذا بهذا المنخفض. 

 

فعالية المنخفض الجوي : فعالية المنخفض الجوي يتوقع أن تكون قوية - عالية، وستنخفض درجات الحرارة بصورةٍ كبيرة ويتوقع أن تتساقط الأمطار الغزيرة على مناطق مختلفة، فيما ستتميز مقدمة المنخفض الجوي الخميس بهبوب رياح شديدة تتراوح سرعة بعض هباتها ما بين 50-70 كم/ساعة. 

 

الحديث عن ثلوج : لا يتوقع أن تتساقط الثلوج على ارتفاعات أقل من 1400م، وبالتالي فإن جبال فلسطين قاطبةً خارج اطار التوقعات الثلجية، في المقابل يتوقع ان تهب عاصفة ثلجية على سلسلة جبل الشيخ، وتتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج على ارتفاعات تزيد على 1400م في لبنان وسوريا يومي الخميس والجمعة. 

 

ما بعد المنخفض الجوي المرتقب نهاية الأسبوع : تشير الخرائط الجوية بأن النظم الجوية السائدة ستؤثر ايجاباً على منطقة شرق المتوسط " بلاد الشام "، وبناءً على المعطيات والإشارات العامة فيحتمل تأثر المنطقة بمشيئة الله بعدة منخفضات جوية ربما تكون عميقة ومترافقة " بكتل هوائية أكثر برودة " حتى نهاية الشهر. 

 

تفاصيل المنخفض الجوي من حيث توزع الأمطار ومدة الجبهات المحتملة نتكرها لليومين المقبلين ..

والله أعلم.

 

المصدر : طقس الوطن

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.