اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » صحة وتغذية
نشر بتـاريخ : 2012-12-16 السـاعة : 04:12 PM
مشاكل الصدفيه،ماهى الصدفيه،علاج الصدفيه
مشاكل الصدفيه،ماهى الصدفيه،علاج الصدفيه

موقع هسا :- الكثير من الناس الذين عانوا من مشكلة الصدفية، يواجهون بعض المشاكل الإضافية خلال فصلي الخريف والشتاء، بسبب انخفاض درجات الحرارة، والجفاف الذي تعاني منه بشرتهم.. مما يتسبب في تفاقم مشكلة الصدفية.
ولكن مع بعض المعلومات الطبية التي ينصح بها الأطباء والخبراء، ليس عليكم أن تنتظروا حتى دخول فصل الربيع لتتحسن حالتكم وتتخلصوا من مشاكل الصدفية وتحصلوا على بعض الراحة.. ما عليكم إلا التعرّف على بعض المعلومات وإتباع بعض النصائح:
الأشعة فوق البنفسجية:
يعتقد الكثير من الأطباء، أن الهواء الجاف، وانخفاض مستويات التعرض لأشعة الشمس _الأشعة فوق البنفسجية_ هو السبب الرئيسي في تفاقم أعراض مرض الصدفية خلال فصلي الخريف والشتاء. فعلاوة على قصر اليوم خلال فصل الشتاء، فإن معظم الناس يميلون إلى قضاء وقت أقل في الخارج ، وعندما يخرجون، فإنهم يتدثرون بالألبسة الثقيلة من أعلى الرأس وحتى أخمص القدمين. كل هذه الأمور تسبب قلّة التعرّض للأشعة فوق البنفسجية للشمس، والتي تخفف من الصدفية في فصلي الربيع والصيف.
ويعتقد الخبراء أن الأشعة فوق البنفسجية تعرقل النمو السريع لخلايا الجلد التي هي إحدى سمات مرض الصدفية. لذلك فإن المصابين بالصدفية، يجدون أن مشكلة نمو الخلايا قد ازدادت كلما قضوا وقتاً أقل تحت الشمس. لذلك ينصح الأطباء مرضى الصدفية بمحاولة التعرّض للشمس قدر المستطاع خلال هذين الفصلين.
الجفاف
من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تفاقم مشاكل الصدفية خلال الشتاء والخريف، عدم وجود رطوبة كافية في الهواء خارج المنزل، والحرارة الجافة التي تنتشر في المنازل. كل ذلك يؤدي إلى تقليل كمية الرطوبة في الجلد. لذلك ينصح الأطباء مرضى الصدفية، بمحاولة تعويض الرطوبة التي يفقدونها خلال أشهر الخريف والشتاء، باستخدام مرطبات للجلد، أو استخدام أجهزة الرطوبة التي تستطيع نشر الرطوبة وبخار الماء في الغرف.
العلاج بالضوء:
يعتبر العلاج بالإضاءة التي تنتج أشعة فوق بنفسجية، إحدى الطرق الأكثر شيوعاً لمعالجة الصدفية.. وهناك مجموعة متنوعة من الخيارات الموجودة ، والتي يمكن القيام بها في عيادة الطبيب، وعيادة علاج الصدفية، أو حتى خلال أخذ قسط من الراحة في المنزل.
والطبيب هو الشخص الوحيد القادر على إعطاءك وصفة العلاج بهذه الأشعة؛ أي وقت وكميّة التعرّض لها. اسألي طبيبك عن هذا العلاج، وعمّا إذا كان من المفيد شراء جهاز للاستخدام المنزلي. مع العلم أنه يجب استخدام الأشعة فوق البنفسجية بالتزامن مع الأدوية الخاصة التي تستجيب لهذه الأشعة الضوئية.
اختاري ملابسك بعناية:
يكثر استخدام الملابس الصوفيةً خلال فصل الشتاء، لأنها تؤمّن الدفء للناس، ولكن ارتداءها سوف يزيد مشكلة "الحك" للجلد، ما قد يزيد من مشكلة الصدفية لديك.
إذا كنت تعانين من الصدفية، فإنه من الأفضل لك استخدام الملابس القطنية، التي تؤمن الدفء والراحة لك، والابتعاد عن ملابس الصوف. وحتى لو اضطررت لارتداء ملابس صوفية، فاحرصي أن تكون الملابس القطنية ملاصقة لجسمك، وفوق هذه الملابس القطنية، يمكنك ارتداء الصوف، شرط أن لا يلامس جسدك، وخاصة في المناطق المصابة بالصدفية لديك.

 

المصدر : وكالات

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.