اخر الأخبار :
الصفحة الرئيسية » ادم وحواء
نشر بتـاريخ : 2012-12-16 السـاعة : 03:47 PM
الزوج العصبي كالطفل لا يمكنه السيطرة على انفعالاته...
الزوج العصبي كالطفل لا يمكنه السيطرة على انفعالاته...

موقع هسا :- تشتكي الكثير من الزوجات من الزوج العصبي الشديد الانفعال الذي ينقلب مزاجه على أتفه الأمور وتثور ثورته ويبدأ بالصراخ والانفعالات، لدرجة كبيرة ممكن أن تصل إلى تحطيم وتكسير كل ما هو أمامه، فهو يصبح كالطفل الذي لا يستطيع السيطرة على انفعالاته حيث يظهرها بسرعة دون تفكير أو تقدير. لكن معظم الزوجات لا تردن هدم حياتهن الزوجية وتحتاج إلى حل للتعامل مع زوجها العصبي.

إليك بعض الحلول المفيدة للتخلص من غضب زوجك..
* عدم الاستمرار في مناقشة الموضوع نفسه عندما تبدأ ظواهر الانفعال في الظهور لديه، بل من الأفضل إرجاء المناقشة لوقت آخر.
* معرفة الوسيلة التي يفضلها في النقاش، فبعض الأزواج لا يفضّلون سياسة الأمر الواقع، والتي هي أصلا عادة سيئة في الحياة الزوجية.
* لا يجب أن تنفعلي مع انفعاله فهذا يزيد الأمر سوءً، بل تجنّبي الاحتكاك معه عند ثورته.
* اختاري الأوقات المناسبة للنقاش، فوقت العودة من العمل هو من أسوأ الأوقات للنقاش وعرض الآراء، وبعد الاستيقاظ من القيلولة وأخذ قسطاً من الراحة يكون الإنسان مستعداً للاستماع لرأي الآخر وللحوار.
* مهما بلغت عصبيته كوني هادئة ومتماسكة، ابتعدي تماماً عن التوتر، وكثرة الكلام والحركة والبكاء، لأن هذه الأمور تزيد من حدة غضبه.
* تحكمي في انفعالاتك وتعبيرات وجهك، فلا تنظري له بحدة، ولا تجعلي نظراته تبدو بلا معنى وكأنك لا تهتمين به وبكلامه، وثقي أن الكلمة الطيبة الهادئة هي الأجدى في ذلك الموقف.
* لا تشعريه وكأنه يتحدث بلا جدوى، وأكدي له بهدوء أنك تتابعين كلامه وتفهمينه جيداً، وقومي بمناداته بأحب الأسماء إليه.
* هناك عبارات وكلمات تزيد من اشتعال غضب زوجك، فلا تقولي له "اهدأ" أو "لا أرى أن الأمر بحاجة لكل هذه العصبية" بالتأكيد أنه يعلم ذلك ولكن هذه الكلمات تزيد من غضبه، بل استبدليها بـ "أنت على حق"، "لنفكر سوياً في حل للمشكلة" وهكذا..
* لا مانع من أن تقيمي له في اليوم التالي عشاءً رومانسياً ولتصنعي بنفسك أحب الأطباق إليه، هذا سيجعله يخرج من عصبيته تماماً وينقلب حاله رأساً على عقب.
* احرصي ألاّ تفارق وجهك الابتسامة المشرقة والفكاهة، لكي تمنحي زوجك السعادة وتنعمي بحياة زوجية سعيدة.
في النهاية تذكري أن الهدايا لا تؤسر قلوب النساء فقط، فإذا أردت كسب قلب زوجك العصبي تذكريه بهدية كلما سنحت لكِ الفرصة، وعامليه بلطف وتقدير واحتويه بحنان وعطف، وبيّني له مشاعرك وحبك، وقتها سيشعر أنك مركز الكون لديه، وستخفّ حدّة عصبيته تدريجياً، وكوني واثقة أنه لا يوجد رجل يستطيع مقاومة حب زوجته إطلاقاً.

 

المصدر : وكالات

أضف تعليقك ..
الإسـم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تبقى لديك ()
جاري ارسال التعليق ..
لقد تم استقبال تعليقك بنجاح! سوف يتم عرضه بعد التأكد من مطابقته لشروط وقوانين المشاركات.
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفة للتعليمات الخاصّة بالتعليقات.